منتديات تـاجـنانـت

TAJNANET.YOO7.COM
 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المنتخب الوطني للملاكمة يتوج بالكأس الإفريقية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
N0UN0U0

._.


._.
avatar

ذكر


عدد المساهمات : 505
شـُهرة العضو شـُهرة العضو : 784
نقـاط التمـيّـز نقـاط التمـيّـز : 59
التسجيل : 17/03/2010
الإقامة الإقامة : تـــ نـانـت ـــاج
أوسمة أوسمة :

مُساهمةموضوع: المنتخب الوطني للملاكمة يتوج بالكأس الإفريقية   الثلاثاء 21 ديسمبر 2010, 1:52 pm

توج المنتخب الوطني الجزائري للملاكمة (الذكور) بكأس بطولة أمم افريقيا بحصده سبع ميداليات، منها خمس ذهبيات،فيما افتك عند الاناث، المنتخب المغربي بأربع ميداليات منها ثلاث ذهبيات وهذا بعد ثمانية ايام من المنافسات التي اختتمت يوم الخميس بقاعة حرشة حسان (الجزائر العاصمة).

وفي الترتيب العام حسب الفرق(رجال)، نالت الجزائر 5 ذهبيات،1 فضية، 1 برونزية، والمغرب 3 ذهبيات و4 فضية وبرونزية واحدة، فيما نالت تونس ذهبيتين و 3 فضيات وبرونزيتين.

الابطال الجزائريون الخمسة الذين افتكوا ميدالية المعدن النفيس هم : كمال رحماني (+91 كلغ)، شعيب بلودينات (-91 كلغ)، سمير ابراهيمي (52 كلغ)، عبد القادر شادي (60 كلغ) ومحمد لمين اوضاحي (56 كلغ)، الذي نال بالمناسبة جائزة أحسن ملاكم في هذه الدورة، اما الشاب فاهم حماشي (18 سنة)، فاكتفى بالميدالية الفضية في وزن 49 كلغ.

" هذا انتصار أثلج صدري كثيرا بفضل تفاني في العمل وتحضيري الجيد.. اللقاء كان صعبا لكلا الطرفين، حيث جرى على تفاصيل تكتيكية بحثة"، كما صرح عبد القادر شادي عقب اعلانه فائزا في المنازلة.

وعن تتويج الملاكمين الجزائريين بكأس أمم افريقيا، أبدى المدرب الوطني عزالدين عقون، ارتياحه للنتائج المحققة، بفضل التركيزالذي تحلى به اشباله طيلة ايام المنافسة، مكنهم من ابراز قدرات تقنية جاءت بعد عمل دؤوب ومستمر دام أربعة أشهر، مشيرا الى ان الهدف الذي سطره الطاقم الفني لصالح عناصره قبل انطلاق البطولة اتى بثماره .

واضاف المدرب، ان السياسية التي ينتهجها المشرفون على تحضيرالمنتخب الوطني ستتواصل بنفس الكيفية ." نحن في الطريق الصحيح ونأمل الاعداد جيدا لخوض منافسات الالعاب الاولمبية 2012 وتشريف الالوان الوطنية ".

ولدى الاناث، عاد المركز الاول -حسب الفرق- الى المغرب بفضل حصوله على 3ميداليات ذهبية لكل من: زهرة زهراوي (51 كلغ)، التي اعتبرت ايضا عقب اختتمام هذه البطولة "أحسن ملاكمة في الدورة "، محجوبة اوبتيل ( 60 كلغ) وصبيح سكينة (75 كلغ) . وعادت الميدالية الفضية المغربية الى سانا عقيلي (54 كلغ).

وعن التتويج المغربي، عبر مدربه الوطني، السيد محمد مصباحي عن سعادته باحتلال الملاكمات المغربيات المرتبة الاولى وهو "شرف للفن النبيل العربي- النسوي الذي يتوجب عليه مواصلة التألق دوليا" كما قال .

وفيما يتعلق بالمستوى الفني الذي طبع البطولة، تأسف الملاكم الدولي السابق احمد دين عن غياب ملاكمي العديد من البلدان الافريقية على غرار الغانيين والزامبين والجنوب افريقيين وغيرهم، المشهود لهم باللياقة البدنية القوية والمستوى الفني الجيد "، وهذا ما جعل المنازلات لا ترقى الى المستوى الذي كنا ننتظره ".

واضاف قائلا، الملاكمون الجزائريون تفوقوا على نظرائهم الافارقة وابانوا عن قدرات تقنية طيبة تبشر بمستقبل واعد لهم مشيرا الى ان فئة الاناث اللواتي تحصلن على المركز الثاني بعد المغرب، اظهرن مستوى متواضع جدا بالنظر الى نقص تجربتهن وتحضيرهن ومشاركتهن لاول مره في مثل هذه التظاهرات الرياضية.

وعن مميزات اليوم الاخير( النهائي) من هذا الموعد الرياضي المسمى" بطولة بدون توقف" اوضح مدير الفريق الوطني العسكري بوعلام وضاحي ان منازلات اليومين الاخيرين ( نصف نهائي والنهائي)،كانت صعبة، فوضاحي الذي جمع اكبر عدد من النقاط التقى بنظيره المغربي " القوي" لبيدة صديق وفاز عليه في نصف النهائي(6-4)هاهو اليوم يفوز في النهائي على الغابوني لمبوبة باتريك(5-1).

و فاز الجزائري شادي عبد القادر على المغربي مهدي واتين الذي يعد بطلا للعالم " اواسط" الى جانب رحماني كمال الذي تغلب في الدور نصف نهائي (بقرار من الحكم)على المغربي محمد عرجاوي الذي تحصل على ميدايلة ذهبية في بطولة العالم بشيكاغو (2009) .





" هناك نوعان من الناس : أناس سعيدون ، و أناس يتذمرون من عملهم " .. نـونـو



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



* [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ** [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ** [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] *

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AzNeK tadj



avatar

مشرفة الموسوعة الثقافية


انثى
عدد المساهمات : 98
شـُهرة العضو شـُهرة العضو : 126
نقـاط التمـيّـز نقـاط التمـيّـز : 15
التسجيل : 29/10/2010
الإقامة الإقامة : ♥ Je vis dans la ville de l'amour et la paix ♥TADJ♥de la vie et l'islam
أوسمة أوسمة :

مُساهمةموضوع: رد: المنتخب الوطني للملاكمة يتوج بالكأس الإفريقية   الثلاثاء 21 ديسمبر 2010, 5:29 pm

ألف مبروووك للمنتخب الجزائري للملاكمة

وعقبال تتوجيات أخرى




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المنتخب الوطني للملاكمة يتوج بالكأس الإفريقية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تـاجـنانـت :: ˚ஐ˚{ ♥ الجزائر و العالم ♥}˚ஐ˚ :: رياضة وطنيـّة-
انتقل الى: