منتديات تـاجـنانـت

TAJNANET.YOO7.COM
 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الانترنيت و سلبياتها على الطفل....موضوع للنقاش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Luis Pasteur

._


._
avatar

مشرف عام


ذكر
عدد المساهمات : 159
شـُهرة العضو شـُهرة العضو : 441
نقـاط التمـيّـز نقـاط التمـيّـز : 111
التسجيل : 26/03/2012
الإقامة الإقامة : تاجنانت
أوسمة أوسمة :


مُساهمةموضوع: الانترنيت و سلبياتها على الطفل....موضوع للنقاش    السبت 14 أبريل 2012, 8:50 am

لإنترنت اليوم أصبحت واقعاًلا مجال لتغييره أو رفضه، سيلجأ إليه الطفل أمام أعيننا أو بالخفاء عنا. والتوجيه السليم أفضل منالبحث عن البديل، لذا على الآباء الاهتمام بنوع المواقع التي يزورهاالأطفال، ومتابعة الطفل أثناء جلوسه أمام الإنترنت، حتى لا يدخل مواقع غير مستحبة،أو يجري محادثات مع الغرباء، وهناك الكثير من المواقع التي تعنى بالطفل واهتمامات هسواء الثفافية منها أو المسلية.

يؤثر الإنترنت على الأطفال تأثيراً كبيراً؛ فقد أصبح الإنترنت جزءا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، كما أنه قد أصبح غير مقتصر على فئة عمرية بعينها. ومن هنا يجب توعية الآباء والأمهات بتأثير استخدام الإنترنت على الأطفال، سواء من ناحية إيجابيات الإنترنت أو سلبياته.

لقد فتن الاطفال اليوم بالإنترنت ، وولعوا به ولعاً شديداً ، فأصبح جُلّ حديثهم عنه وعن ارتياد مواقعه ، والإبحار في جنباته ، والجلوس في صحبته الساعات الطوال دون كللٍ أو مللٍ ، وهذا يدعونا للتأمل في محاسنه ومفاسده حتى نكون على بصيرة من أمرنا .

من المؤكد ان الانترنت كما له ايجابيات له أيضاً سلبيات.. فهو سلاح ذو حدين.. لذلك أرى في حالة احتياج الأب أو الأم.. أو أحد أفراد الأسرة للجهاز ان يضعه في مكان خاص ويغلق عليه الباب وألا يكون ألعوبة في يد المراهقين.. أو الاطفال فقد يقودهم فضولهم أو أصدقاء السوء إلى مواقع تكون سبباً في انحرافهم.
ان الانحراف مشكلة وضياع الوقت مشكلة أخرى.. فالشباب والفتيات اللاتي يتعودن الجلوس على الكومبيوتر لا يحاولن تعلم فن الطبخ ولا مساعدة أمهاتهن.. لأن الانترنت يسرق الوقت خلسة.. وتمر الساعات الطوال وكأنها ثوان معدودة.. وهذا للأسف ما يحدث في كثير من البيوت.
اما بالنسبة لي انا كطالب فقد استفدت كثيرا من الانترنت وارى ان له ايجابيات كثيرة توسعت مداركي وتعرفت على اشياء علمية كثيره لم اعرفها واي موضوع او بحث دائما اجده في الانترنت اخر اخبار التعليم والطب والسياسة والاقتصاد تجدها اول باول لذلك اشعر بأنني استفدت منه كثيراً. وهكذا نجد ان الانترنت له مساوئ بقدر فوائده، بل اكثر لكن العاقل من استخدمه للفائدة دون أن يسرق وقته.

لعل ابرز سلبياته هي انه يفقد هوية الطفل و جعله معرضا للتيارات عدة دخيلة عليه من هدا الجهاز.....و قد يفتح الباب على مصراعيه

لتلقي الاخلاق الدنيئة كالعاب القتال و القمار..كما يعد الانرنيت عدوا للعلاقات الاجتماعية بحيث يقضي معظم وقته امام الجهاز و هو ما يجعله منعزلا و بعيدا عن المحيط الاسري ..

اسئلة للنقاش

هل انت مع او ضد الانترنيت للاطفال؟

اهناك اشياء بديلة و بناءة لاصلاح هده الناشئة؟

ام انت مع تقنين استعمال الانترنيت للاطفال و المراقبة الدائمة لهم؟

تحياتي





*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الانترنيت و سلبياتها على الطفل....موضوع للنقاش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تـاجـنانـت :: ˚ஐ˚{ ♥ الأسرة و المجتمع ♥}˚ஐ˚ :: منتدى الطفل و الطفولة-
انتقل الى: